القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهو البلوجر Blogger



البلوجر


من المنصات المعروفة في مجال التدوين على الانترنت Blogger ،في هذا الشرح سنتعرف على منصة Blogger وما هي اهم مميزاتها وفوائدها على مستخدميه.

بلوجر Blogger هو عبارة عن منصة تابعة لشركة Google، وقد بدات المنصة في العمل منذ عام 2003، وهذه المنصة  مجانية عبر الانترنت ،يمكن لأي شخص فتح حساب والقيام بالتدوين عليها ونشر مقالاته عبرها، حيث تسمح  باستضافة المدونات على موقعها أو على خادم حسب اختيار المستخدم .
حيث يتم استضافة المدونات بواسطة Google نفسها، على نطاق فرعي من blogspot.com ،كما يمكن للمستخدم استضافة المدونة على نطاق خاص يشتريه المستخدم من إحدى المواقع المختصة في هذا المجال .

مميزات البلوجر

1.   يمنك تسجيل الدخول الى منصة بلوجرBlogger عن طريق حسابك في Gmail ، فالمنصة تنتمي الى المنصات التابعة Google مثل منصة اليوتيوب YouTube
2.   لا يتطلب عند انشائك مدونة على بلوجرBlogger  ان تكون لديك خلفية تقنية ،حيث يمكن للمبتدئين انشاء مدونة والتعديل عليها بسهولة تامة.
3.   يمكنك التعديل على المظهر من خلال مجموعة القوالب التي توفرها لك المنصة ،كما يمنك تحميل قوالب اخرى من مواقع الويب المختصة في صنع قوالب بلوجر Blogger ،كما يمكن تغيير الألوان عن طريق تحرير ترميز HTML و CSS
4.   يعتبر منصة  بلوجرBlogger من اكثر المنصات امانا لإنشاء موقع ويب أو مدونة، كما يعتبر اختراق مدونة Blogger أمرًا مستحيلًا، كما ان  موقع او منصة Blogger لا تتعرض لأعطال او اعطاب ، حيث يمكنه التعامل مع كميات هائلة من الزيارات في وقت  وجيز .
5.   يمكنك تشغسل او العمل على منصة بلوجرBlogger   من خلال الهاتف ، حيث يمكنك تحرير أو نشر مقالات على مدونتك مباشرة من هاتفك المحمول.
6.   يمكن للمستخدم بسهولة إضافة إعلانات Google AdSense إلى مدونة Blogger  حيث يمكنك الحصول على المال مقابل عملك الشاق في التدوين .
 كما يمكن أن يعرض Google AdSense الإعلانات ذات الصلة على مدونتك تلقائيًا،بحيث يمكنك تحقيق الدخل عن طريق نشر مقالاتك او مدوناتك في المجال الذي تفظله.
7.   يكنك معرفة جمهورك او زوار مدونتك ،وايضا اكتشفاف المشاركات التي تحقق نجاحًا باهرًا، وذلك باستخدام التحليلات والاحصائيات التي توفرها لك منصة Blogger، ستعرف من أين يأتي جمهورك وما يثير اهتمامهم، بل ويمكنك ربط مدونتك ببرنامج Google Analytics مباشرةً لإلقاء نظرة أكثر تفصيلاً.
8.   تسمح لك منصة Blogger بتخزين آلاف المشاركات، والصور، والمزيد على Google بأمان ومجانًا.
وأخيرًا، يمكن القول إن بلوجر Blogger هو من أفضل المنصات على الانترنت ،حيث يمكن  لأي شخص ان يبدأ  مشوار التدوين،  فهي منصة مجانية وسهلة الاستخدام وسريعة ،وايضا بإمكانك الكسب منها من خلال الاعلانات التي تعرضها على مدونك .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات