القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح محرك البحث Oalib





oalib


 تعتبر مواقع  ومحركات البحث الأكاديمية  من المصادر  المهمة التي يعتمد عليها جل الاكاديميين والباحثين و الطلبة   في مسارهم  العلمي ،اذ  تعد وسيلة مساعدة في نشر بحوثهم من جهة ،ومن جهة اخرى تمكنهم هذه المواقع من رفع وتحميل مقالات وابحاث ودراسات في مجال تخصصهم تساعدهم هذه الاخيرة في ترقية ابحاثهم ودراساتهم.
ومن المحركات المشهورة لدى الاكاديميين  محرك البحث Oalib

محرك Oalib

هو محرك بحث علمي أكاديمي يحتوي على اكثر من4,369,847  مقال ودراسة في كافة التخصصات العلمية، وفي شتى  المجالات والتخصصات ، وقد بدا هذا المحرك بالعمل منذ  2006 الى غاية يومنا هذا  .

طريقة العمل في الموقع


طريقة البحث في الموقع سهلة وبسيطة كغيرها من المواقع ،كل ما عليك كتابة العنوان الذي تبحث عنه في مربع البحث، ثم الضغط على كلمة بحث search  فيقوم الموقع بالبحث عن العنوان البحثي  في قاعدة البيانات الخاصة  به ومن ثم يخرج لك نتائج البحث.

وايضا يوفر لك الموقع البحث بعدة اختيارات  منها:

  1. البحث عن طريق المجلات Journals.
  2. البحث عن طريق الناشرين او المؤلفين Publishers.
  3. البحث عن طريق تصنيف معين Ranking


  • فطريقة البحث عن طريق المجلات: فالموقع يقترح لك تصنيفات عديدة للمجلات حسب الترتيب الابجدي ،تختار المجلة والتخصص  الذي تبحث عنه .

  • اما طريقة البحث عن ناشر معين في موقع Oalib :هو بكتابة اسم باحث معين في مربع البحث الخاص بموقع Oalib او الضغط على كلمة ناشرين ،حيث يقترح لك الموقع عدة تصنيفات للناشرين حسب الحروف الهجائية، تختار اسم الناشر الذي تبحث عنه بسهولة تامة.

  • والبحث عن طريق تصنيف معين في الموقع:حيث يقترح عليك مجموعة تصنيفات حسب المجلات و التخصصات مرتبة ترتبيا هجائيا تختار التخصص الذي يناسب بحثك .

  • اما طريقة تحميل المقالات في الموقع سهلة وبسيطة، كل ما عليك البحث في الموقع عن العنوان او الموضوع  الذي تبحث عنه ،فيظهر لك الموقع مجموعة بحوث ومقالات تختار الموضوع الذي يناسبك في بحثك بالضغط عليه.
     حيث يمنحك الموقع في البداية نبذة مختصرة  Abstract عن الموضوع او الدراسة.

اذا اردت تحميليها  بصيغة PDF عليك بالضغط على ايقونة full -text  فتُحمل معك الدراسة بسهولة كما هو مبين لك في الصورة.


oalib



وفي الاخير الموقع ممتاز للباحثين والدارسين يمكنهم الاستفادة كثيرا من خلال الدراسات والابحاث الموجودة في الموقع.

من اجل الدخول في الموقع ،الضغط على الرابط التالي:



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات