القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح محرك البـــحث  Core.ac.uk 

core.ac.uk
تعد محركات البحث العلمي من ابرز الادوات التي يستعين بها الطلبة والباحثين في مشوراهم الاكاديمي، اذ تعد وسيلة تمكنهم من الاطلاع على جديد البحوث العلمية في شتى المجالات والتخصصات ،وايضا تمكنهم من الاقتباس منها ،مما يزيد في درجة مصداقية بحوثهم ودراستهم .

ومن محركات  البحث الاكاديمية المعروفة والمشهورة  على الانترنت موقع Core.ac.uk

اذن محرك Core.ac.uk  محرك علمي اكاديمي، يتوفر على الكثير من الاوراق البحثية، سواء اكانت مقالات او دراسات  وهي متوفرة بصيغة PDF ، اذ تقدر البحوث الموجودة في الموقع  حوالي 194,580,479 ورقة بحثية  يمكن تحميلها بسهولة عادية ، و الموقع مجاني دون اشتراك مسبق.
وقد وصل عدد المستخدمين للموقع الى عشرون  (20) مليون مستخدم من كافة انحاء العالم، ومن كل الفئات سواء كانوا طلبة او باحثين .

طريقة البحث في الموقع:

الموقع سهل للاستخدام من خلال الواجهة المميزة للموقع التي تسهل عملية البحث، حيث يمكن لأي شخص البحث في المنصة بطريقة سهلة وبسيطة ،كل ما عليك كتابة اي عنوان بحثي في مربع البحث  ثم الضغط على البحث Search، فيقوم المحرك بالبحث عن العنوان البحثي في اي تخصص و حسب اللغة التي تريدها ، كما هو مبين لك في الصورة. 


Core.ac.uk

كما يوفر لك الموقع ميزة اكثر من ممتازة وهي خاصية الفلترة ،اي فرز العناوين حسب اللغة التي تتقنها،كما يوفر لك الموقع احصائيات حول عدد المقالات او الملفات الموجودة بك لغة .

Core.ac.uk

 وايضا يمكنك البحث  او الفرز في الموقع حسب الجامعة التي يندرج ضمنها المقال او الدراسة  الموجوة في الموقع.

كما يمكنك تحميل المقال بسهولة عن طريق الضغط على ايقونة get PDF  ،وايضا ممن ممزات الموقع انه يختصر عليك عناء التهميش، تستطيع تحميل تهميش المقالات والعناوين الموجودة في الموقع بطريقة اوتوماتكية ،وذلك بالضغط على ايقونة Cite  ،والقيام بنسخ المعلومات حول المقالة بالضغط على copier  و لصقها في ورقة العمل الخاصة بكم كما هو مبين لك في الصورة .

Core.ac.uk

وفي الاخير الموقع اكثر من رائع فهو يغنيك عن البحث عن المقالات والدراسات  في محركات البحث الاخرى، فهو يعد قيمة مضافة للباحث  وايضا للبحث العلمي .

 للدخول الى الموقع ،الضغط على الرابط التالي:


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات