القائمة الرئيسية

الصفحات


شرح افضل المواقع التي تقدم دورات تعليمية اون لاين

Online education

Online education



في عصر التكنولوجيا والأنترنت أصبح التعليم الالكتروني Online Education اليوم يُشكل بديلا عن التعليم التقليدي ،نظرا للطلب المتزايد عليه خاصة في هذا الظرف الذي يعاني منه العالم جراء فيروس كورونا من جهة ،ومن جهة اخرى لزيادة تكلفة الدراسة في الجامعات  التقليدية، خاصة في المراحل المتقدمة من التعليم . 

والتعليم الالكتروني online education  أثبت فاعليته التي قد لا تختلف شيئا عن التعليم التقليدي ،اذ يقدم بدائل امام الطالب تتناسب مع  ميولاته  ورغابته مع  إمكانية حصوله على دورات مجانية بشهادات معتمدة معترف بها. 

ومن المواقع المشهورة في التعليم عن بعد:

 موقع Edume free





http://edumefree.com/

يقدم احسن الدروس والدورات في شتى التخصصات في اي وقت ،فردي او جماعي ،وهو موقع مجاني غير هادف للربح يتم تطويره وإدارته من قبل شركة سمارت برس للطباعة والنشر وهي شركة مساهمة مصرية متخصصة في برمجة واعداد المحتوي الالكتروني التعليمي بكافة صورة وأنواعه ،لدى المنصة هدف تصبو اليه كعديد المنصات وهي أن تصبح اكبر منصة تعليمية مجانية مفتوحة ومتاحة لجميع الفئات في اي وقت واي مكان.

ومن اهداف الموقع :
1.   تطوير منصة تعليمية تحتوي على العديد من الادوات التكنولوجية المتاحة للمدربين لتحويل افكارهم ومعرفتهم لدورات تدريبية بشكل سهل وبسيط.
2.   اتاحة المعرفة بشكل مجاني لجميع المتدربين في اي وقت واي مكان.
3.   خلق مجتمع معرفي متواصل يعمل على نقل وتبادل المعرفة من أي  موطنه كان او أي لغة.
4.   العمل على نشر فكر التعلم الذاتي والتعليم الالكتروني بشكل واسع.
 وللدخول للموقع وتصفح دوراته والتسجيل فيها  اضغط على الرابط التالي:




موقع bbc.co.uk

http://www.bbc.co.uk/languages/
هو موقع تابع لشبكة اخبار BBC اذ يهتم هذا الموقع بتعليم اللغات ،حيث يحتوي الموقع  على اكثر من 33 لغة يمكن تعلمها بالصوت والصورة ،وتعلم القواعد الخاصة بها.
للدخول الى الموقع والاستفادة من خدماته في مجال اللغات الضغط على الرابط:


موقع edx


edx

يحتوي  الموقع على عديد الدروس في شتى التخصصات العلمية مثل الفن و البيولوجيا والهندسة  والاتصال ،وهي متوفرة لكل الفئات كما انه  يمكن تعلم اللغات الاجنبية في هذا الموقع.
و للدخول الى الموقع  الضغط على الرابط :



موقع khan academy

موقع khan academy

هو مواقع اكثر من مميز يحتوي على العديد من الدروس المجانية في كل التخصصات ، فهو موقع غير ربحي عالي الجودة ،اذ يهدف صاحب الموقع الى الرفع من نتائج الفصول لدى الطلبة ،وايضا توفير تعليم عالي الجودة في اي مكان وللكل  وفي اي مكان في العالم.
و للدخول الى الموقع والاستفادة من الدروس المقدمة من خلاله الضغط على الرابط:




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات