القائمة الرئيسية

الصفحات

 طريقة ارسال الملفات التي يزيد حجمها عن 25 Mo عبر  Email





الكثير منا  يتعامل مع الملفات بكل الصيغ ،وفي شتى مجالات الحياة سواء في العمل او في الدراسة ، سواء اكانت هذه الملفات عبارة عن Word او PDF  او صيغ  اخرى .
ولكن المشكل الذي نقع فيه في بعض الاحيان هو صعوبة ارسال هذه الملفات عبر Email الخاص بنا ،بسبب  حجم هذه الملفات  وخاصة PDF  منها .
وكما هو معلوم لدينا ان  ارسال الملفات يكون عبر منصات مثل:
              Google mail  او  Yahoo mailاو Outlook 

وهذه المنصات التي ذكرناها لا ترسل لك ملف يزيد او يفوق حجمه عن 25Mo ، سواء اكان ملف واحد او عدة ملفات.
وبالتالي يقع المستخدم في حيرة ،وهو كيف يرسل هذا الملف او هذه المجموعة من الملفات ؟.
هل يرسل كل ملف وحده ،ام يقوم بتقسيم او تجزيئ الملف الى عدة اقسام او اجزاء، وبالتالي اضاعة الوقت والجهد .
و في هذا الشرح نقدم  حلا لإرسال  الملفات الكبيرة  عبر Email بطريقتين:

الطريقة الاولى : 

عن طريق Google Drive
لكي تستطيع ارسال ملف يزيد عن 25 Mo، يجب ان يتوفر لك بريد الكتروني او حساب في Gmail  ، اذا لم يكن لديك حساب في Gmail  فطريقة فتح حساب سهلة  وبسيطة  ،كل ما عليك الذهب الى Gmail  وفتح حساب جديد.

عليك بتسجيل المعلومات الخاصة بك ،وثم تختار اسم للبريد الالكتروني وكلمة السر ،ثم ادخال تاريخ الميلاد، و رقم الهاتف الخاص بك ليرسل لك Gmail  رسالة تفعيل الحساب، ثم يعرض عليك Gmail  شروط الاستخدام تقرأها و توافق عليها، ومن ثم يفتح لك بريد الكتروني او حساب في Gmail  .
هذه ابرز الخطوات لفتح حساب في Gmail ،ومن ثم تستطيع الاستفادة من ابرز التطبيقات التي توفرها منصة Google وابرزها: Google Classroom وGoogle driveوايضا منصة YouTube ،الى عديد التطبيقات المشهورة والمعروفة  التابعة ل Google .

ولكن في هذا الدرس نحتاج تطبيق من تطبيقات Google  وهو Google drive من اجل ارسال بريد الكتروني  يفوق حجمه Mo25 .
 طريقة فتح تطبيق Google drive
الذهاب الى تطبيقاتGoogle و تختار تطبيقGoogle Drive ، أو عن طريق البحث في Google عن تطبيق  جوجل درايف

Google Drive


 ثم فتح التطبيق و تنزيل الملف الذي تريد ارساله عبر الضغط على Nouveau  ثم
 Importer un fichier ،وتنزيل الملف ثم الضغط على يمين الفأرة Mouse ،ثم علىpartager، فتقوم بوضع Email الشخص  الذي تريد ارسال له الملف، ثم تضغط على  Terminé ، فيُرسل الملف الى الشخص مهما كان حجمه بسهولة تامة.
 حيث يوفر لك Google Drive   اكبر مساحة تخزين ،تستطيع رفع الملفات  وارسالها باي حجم كانت  دون ان تحتاج لموقع ضغط  الملفات ،او تقسم الملف  الى اقسام  وارسالها ، وبالتالي يتعين على المستقبل اعادة تجميع الملف من جديد ،و بالتالي تضيع الوقت في التقسيم والتجميع.

وايضا يمكن الاستفادة من Google Drive بتخزين الملفات والصور بكل الصيغ وايضا حفظ مرفقات البريد الالكتروني والاحتفاظ بنسخة احتياطية من الصور والفيديوهات ،فهو يوفر لك سعة تخزين كبيرة  ومجانية قدرها 15 غيغابايت (Go).
و كل مرة تحتاج ملف او مستند ما عليك الا الدخول الى التطبيق لتحميل ملفك بسهولة تامة، دون ان تحتاج  لمفتاح USB لوضع ملفاتك به .
وايضا الميزة الممتازة في موقع Google Drive انه يمكنك التحكم في الملف الذي ترسله ،حيث تستطيع وضع خاصية عدم التعديل على الملف بحيث  يقرأه المستقبل فقط دون ان يستطيع التعديل عليه.

 الطريقة الثانية:

الاعتماد على المواقع واحسن موقع يوفر لنا خاصية ضغط او تقليص حجم ملفات PDF بسهولة  وبدون اشتراك  وبجودة عالية.
 موقع ilovepdf احسن موقع يوفر لك هذه الخاصية ، فهو موقع مجاني ما عليك الى تحديد ملف PDF  وتنزيله في الموقع واختيار مستوى ضغط معين تريده:
1.   اقصى ضغط
2.   ضغط متوسط
3.   ضغط ضعيف
ثم الضغط على خانة ضغط PDF  كما هو مبين في الصورة، ثم يحمل معك الملف بسهولة تامة وتستطيع بهذه الطريقة رفعه على الايميل   الخاص بك وارساله.

ilovepdf

للدخول الى الموقع والاستفادة  من خاصية تقليص او ضغط ملف PDF
الضغط على الرابط التالي:


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات