القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح اصلاح ثقل جهاز الكمبيوتر 

Computer Repair





Computer Repair


كثيرا ما نصادف مشاكل  تقنية في  جهاز الكمبيوتر الخاص بنا، سواء في المنزل او في مكان العمل بعد استعماله لفترة معينة .
ومن المشاكل التقنية التي نواجهها عادة ثقل والبطيء  في جهاز الكمبيوتر ، وبالتالي  هذا  المشكل التقني  ينجر عنه ضياع وقت كبير لا نجاز الأعمال، و ايضا في بعض الاحيان قد يصيبنا بنوع من القلق  والتوتر.
فنلجأ في كثير من الاحيان الى تجديد  او تغيير الويندوز Windows لمعالجة ثقل وبطئ الجهاز ،وبعد فترة وجيزة من العمل به يعيد نفس المشكل ، خاصة اذا كان حجم Ram الرام في الجهاز ضعيف ، مما يؤدي الى ضياع الوقت في اعادة صيانة جهاز الكمبيوتر بالكامل في كل مرة. 
وفي هذا الشرح نقدم لكم الحل لهذا المشكل بخطوات بسيطة ،دون القيام بعمل فورمات للويندوز
ببساطة هذه الخطوات تعمل على كل اصدارات الويندوز المختلفة سواء ان كنت تستعمل:
 Windows 7 ,Windows 8,Windows 10
وهذه الخطوات تقوم بها قبل المرور الى عمل فورمات للويندوزWindows ،وهذه الخطوات هي عبارة عن إدخال  اوامر من اجل تنظيف الجهاز ،ومسح الملفات Data  العالقة التي تسبب في ثقل الاجهزة، وتعمل ايضا على ابطاء الجهاز، وهذه الملفات عادة ما  تظهر في الجهاز نتيجة تحميل البرامج téléchargement ، وكذا تصفح المواقع، وايضا تحميل تحديثات البرامج المثبتة في الجهاز.

خطوات تنظيف الجهاز :

 نأتي الى مربع البحث في الويندوز  ونبحث على الاداة Exécuter  اوRun ،او  بالضغط على علامة الويندوز في لوحة المفاتيح  زائد الحرف R لتظهر لك الاداة.

Exécuter


1- نكتب الامر prefetch  في مربح البحثExécuter  او Run   ثم نضغط ok فتظهر لنا ملفات Data Base file ،نقوم بالضغط على Ctrl +A  من لوحة المفاتيح لتعيين
 Sélectionner كامل الملفات ، ثم  نقوم بمسح جميع Data Base File  المجودة داخل الملف prefetch .

prefetch

  
2- نعيد الامرة مرة اخرى مع  نفس الاداة Exécuter  او Run  ونكتب الامر temp في مربع البحث،فتظهر لنا مجموعة ملفات Ficher ،نقوم بالضغط علىCtrl +A  من لوحة المفاتيح لتعيين Sélectionner كامل الملفات، ثم  نقوم بمسح جميع الملفات Ficher المجودة داخل الملف temp.


temp


3- نعيد الامر مرة اخرى مع  نفس الاداة Exécuter  او Run ونكتب %temp%
 في مربع البحث ايضا ثم نضغط ok ،و نقوم بالضغط على Ctrl +A من لوحة المفاتيح لتعيين Sélectionner كامل الملفات ،ثم نقوم بمسح جميع  الملفات  Fichier المجودة داخل الملف %temp %.

%temp%

4-نقوم بالذهاب الى سطح المكتب ونختار  Ordinateur او Poste de travail ،ثم نضغط عليه ونختار من القائمة القرص C او C Disque local  دون فتحته.
ثم نضغط على يمين الفأرة ونختار من القائمة خصائص او Propriétés ، ونضغط على 
Nettoyage de disque   كما هو موضح في الصورة.

Nettoyage de disque
فيقوم  الامر  بالبحث عن الملفات التي تعرقل سير  الكمبيوتر،و في بعض الاحيان تتطلب هذه الطريقة وقت طويل نوعا ما  للانتهاء من فرز الملفات الضارة، ما عليك  الا بعد انتهاء البحث  الضغط على ok ، فتمسح كامل الملفات من القرص C التي كانت تتسبب في ثقل وبطئ جهاز الكمبيوتر.


5- نعيد الامرة مرة اخرى مع  نفس الاداة Exécuter  او Run ونبحث في مربع البحث عن الامر CMD ،ونكتب الامر  dir/s  في CMD كما هو موضح لكم في الصورة ،


ثم نضغط على Entrée ، سيقوم  الامر بمسح جميع الملفات التي تؤثر على  سير جهاز  الكمبيوتر الخاص بك. 

وبعد الانتهاء من جميع هذه الخطوات تقوم بعمل اعادة تشغيل  Redémarrer لجهاز الكمبيوتر.
وستكتشف السرعة في فتح ومعالجة الملفات الخاصة بك في جهاز الكمبيوتر، وبالتالي هذه الطريقة تغنيك عن تغيير او اعادة فورمات لجهاز الكمبيوتر الخاص بك في كل مرة ، وبالتالي تحافظ على سلامته.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات