القائمة الرئيسية

الصفحات

تحويل ملفات الوورد الى الباوربوينت بدون برامج

Convertir document Word en PowerPoint



Word en PowerPoint



من البرامج التي اصبح اتقانها اكثر من ضروري خاصة لفئة معينة من المستخدمين كالطلبة او الباحثين وحتى العاملين في الشركات برنامج مايكروسوفت باوربوينت، نظرا لمجموعة من الخصائص التي تميز برنامج باوربوينت عن برنامج الوررد وهي:


  • امكانية اضافة العديد من الرسوم إلى الشرائح.
  • سهولة تنسيق شرائح العرض بقوالب متعددة.
  • إمكانية اضافة مقاطع الفيديو إلى الشرائح.
  • إمكانية تحويل شاشة العرض إلى ما يشبه الشاشة الكبيرة كما في السنيما. 
  • إمكانية إضافة  تأثيرات صوتية وحركية على الشرائح وايضا على النص (Transitions et Animations) 
  • إمكانية تحدي الوقت في كل الشرائح آليا.
وقد شرحنا في مدونة مفاهيم تقنية ،احسن موقع  لتحميل قوالب باوربوينت  PowerPoint جاهزة يمكنك تحميلها والتعديل عليها بسهولة ( اضغط هنا ).
ولكن في درسنا اليوم سوف نشرح تقنية او اداة موجودة في مايكروسوفت وورد تسمح لك بتحويل من الوورد الى الباروروبنت بسهولة وببساطة دون البحث عن مواقع او برامج لتحول لك ملف وورد الى باوربوينت.
وهذه الاداة وبمجرد الإنتهاء من تحضير العمل في صيغة الوورد تقوم فقط بالضغط عليها لتُحول لك النص من صيغة الوورد الى الباوربوينت .

بعد ذلك تقوم فقط بإضافة قالب يناسب عرضك مع اضافة التأثيرات Animation سواء على النص او الصور  الموجودة في الملف. 

كيفية اضافة اداة  تحويل ملف الوورد الى الباوربوينت:

تقوم بالذهاب الى ملفات او fil ثم الضغط على خيارات options ثم نختار شريط أدوات الوصول السريع Barre d'outils accès rapide ،ثم تختار جميع الاوامر Toutes les commande وتبحث عن اداة ارسال الى مايكروسفت باوربوينت Envoyer vers Microsoft PowerPoint  ثم الضغط على  OK كما هو موضح لك في الصورة . 
  
Word en PowerPoint

بهذه الطريقة قمنا بإضافة اداة تحويل من الوورد الى الباوربوينت 

طريقة العمل بأداة ارسال الى مايكروسفت باوربوينت

بعد اضافة هذه الاداة في الوورد لا تضغط مباشرة على الاداة ،بل يجب ان تُعَرف ميكروسوفت وورد ماهي العناوين الرئيسية والعناوين الفرعية في الملف، لكي يستطيع اضافة كل عنوان في شريحة باوربوينت خاصة به من جهة ،ومن جهة اخرى حتى لا يختلط العمل في شريحة واحدة.

وتحديد العناوين والفقرات يكون من قائمة  style،ثم اختيار من القائمة العنوان الرئيسي ب titre ،و العنوان الفرعي اي النص بالضغط على sous-titre، كما هو موضح لك في الصورة.

Word en PowerPoint

ثم تضغط على اداة تحويل او ارسال الوورد الى الباوربوينت.

بعدما تقوم بارسال الملف الى الباوربوينت، يبقى عليك الا ان تقوم بتنسيق النص في كل شريحة slide من شرائح  الباوربوينت، مع اضافة الصور للملف ان وجدت، وايضا اختيار قالب يناسب العرض الذي تقوم باعداده.

                         بالتوفيق للجميع



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات