القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية انشاء مدونة بلوجر والربح منها


 انشاء مدونة بلوجر والربح منها


تعتبر طريقة الربح من المدونات احدى الطرق في عصرنا الحالي التي مكنت العديد من المستخدمين ربح مبالغ مالية من التدوين ،مما جعل العديد من الأشخاص يقبلون على هذا النوع من العمل .
في هذا الدرس سنقوم بشرح كيفية انشاء مدونة بلوجر مجانية، وايضا سوف نقدم شروحات حول كيفية الربح من المدونات.

ولكن عند انشاء المدونة لابد من:

  1. التفكير  في موضوع جديد للمدونة يكون هذا الموضوع غير متناول في تدوينات اخرى ،او ان موضوع المدونة غير متناول  بشكل كبير في المواقع الاخرى ولكنه مازال يحضى ببحث كبير على الشبكة العنكبوتية.
  2. البحث عن موقع لاستفاضة المدونة الخاصة بك بعبارة اخرى شراء دومين domain ،حيث يمكنك شراء استضافة لمدونك لمدة سنة قابلة للتجديد من المواقع المختصة مثل : موقع namecheap، او العمل بالدومين المجاني blogspot.com الذي يعتبر  أحسن  وافضل دومين مجاني.
  3. اختيار قالب او مظهر مناسب لمدونتك يكون حسب الموضوعات التي تتناولها.
  4. لابد ان تكون المقالات المكتوبة  بسيطة  وغير معقدة من اجل جذب الزوار لقرائتها.

انشاء مدونة بلوجر وعرض تدويناتك على المدونة

لإنشاء مدونة بلوجر:

  • يجب ان يتوفر لك حساب في Gmail  ،وطريقة فتح حساب سهلة وبسيطة تستطيع فتح email في دقائق،ومن ثم تقوم بتسجيل الدخول الى email الخاص بك.
  •  ان تقوم بالدخول الى Google و البحث عن بلوجر، حيث تنبثق لك صفحة ترحيبية من بلوجر كما هو مبين لك في الصورة،تضغط على ايقونة انشاء حساب بلوجر.

Blogger

بعد ذلك تنبثق لك صفحة تحتوي على خانتين:
 المربع الاول: تكتب فيها اسم المدونة باللغة العربية اذا كنت تريد العمل بالمحتوى العربي، او كتابة عنوان بالانجليزي اذا كنت تريد العمل بالمحتوى الانجليزي او الفرنسي.

المربع الثاني: تكتب فيها Adress او URL من اختيارك التي تريد ان تظهر في محركات البحث، حيث يجب ان تكون باللغة الانجليزبة ولا يقبل اللغة العربية  كما هو موضح لك في الصورة 


Blogger

 يجب ان تختار Adresse غير موجودة في بلوجر Blogger ،حيث يقوم بلوجر بالموافقة على URL الذي اخترته لمدونتك بوضع علامة صح امام المربع ،ثم تضغط على انشاء مدونة 
créer un blog 

بعدها تقوم باختيار قالب مناسب من القائمة التي يقترحها عليك بلوجر Blogger وذلك بالذهاب الى Thème واختيار قالب ،او تقوم بتحميل قالب يناسب مضمون مدونتك من مدونة مفاهيم تقنية او من مواقع اخرى.


Blogger


وبهذه الخطوات  البسيطة  قد انشأت مدونة بلوجر Blogger مجانية ، تستطيع بداية العمل فيها وكتابة المقالات والموضوعات الخاصة بك ولما لا الربح منها .



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات