القائمة الرئيسية

الصفحات


شرح أهمية اختيار قالب لمدونة  بلوجر



blogger


هل ترغب أن يكون لديك مدونتك او موقعك الخاص للتواصل مع مختلف انحاء العالم؟
 هل يوجد لديك فكرة لبدء مشروعك عبر الإنترنت، وتريد مشاركتها مع العالم من خلال الافكار والتجارب التي اكتسبتها ،و تدوينها ليستفيد منها كل من يتصفح موقعك او مدونتك.
اذن لا يتحقق ذلك دون قالب انيق وسريع .

حيث يبحث الكثير من مستخديمي بلوغر عن افضل القوالب لمواقعهم ، فاختيار قالب جيد وسريع هو اول خطوة لانشاء مدونة بلوجر احترافية ،وايضا يعتبر القالب هو الاطار الذي من خلاله يتم عرض محتوى مدونتك على البلوجر.


لذا قبل الشروع في عرض محتوى مدونتك، يجب اولا اختيار قالب يناسب محتوى  المدونة، لان شكل القالب يعبر عن مضمون المدونة أو الموقع، وايضا يلعب دور مهما في بقاء الزوار اكبر وقت ممكن في المدونة، كما يزيد في تصفح الصفحات و الأقسام التي تتضمنها المدونة.

وايضا من الامور المهمة التي يجب ان يراعيها صاحب المدونة ،ان يتوافق القالب مع الاجهزة الذكية ،لأننا نعلم ان نسبة البحث عن المواضيع تكون اكبر واكثر من خلال الهاتف عوض اجهزة الحاسوب ،لذا يجب ان يحرص ان يكون القالب متجاوب اي سريع في التحميل مع الهواتف الذكية.


واحسن موقع يمكنك قياس اداء القالب هو هذا الموقع:



كل  ما عليك نسخ رابط المدونة الخاص بعد تركيب القالب ولصقه في هذا الموقع ،لتقيس مدى سرعة واداء القالب بالنسبة للهواتف واجهزة الحاسوب .

وايضا لابد ان ننوه ايضا ان القالب ليس وحده الكفيل لجلب الزوار الى المدونة ، بل يجب ان تحرص على ان  تكتب محتوى حصري ومعلومات مفيدة عن المواضيع الذي يبحث عنها الباحثين في منصات البحث، وبالتالي يكون قد  وجد ما يبحث عنه في مدونتك.

وبالتالي كل هذه العوامل تجعل المدونة الخاصة بك اكثر احترافية بل وتتصدر نتائج البحث في المواقع.

اليوم ومع التحديثات التي يقوم بها Google على منصة بلوجر blogger في كل مرة، اصبح من السهل لكل مبتدئ عمل مدونة مجانية خاصة به دون الحاجة حاجة إلى اتقان ومعرفة   HTML    و CSS و JavaScript .
كل ما عليك تحميل بعض القوالب مجانا من خلال بعض المواقع والصفحات ،كما يمكنك ايضا شراء قالب خاص من اختيارك وتركيبه على مدونتك بطريقة سهلة وبسيطة.

وفي مدونة مفاهيم تقنية سنتعرف بالشرح على اهم القوالب المجانية التي يمكنك تحميلها، وايضا كيفية تركيب القوالب بعد تحميلها ببساطة، دون ان تحتاج لمُبرمج أو شخص آخر ليقوم بذلك ،وبذلك تستطيع عمل مدونتك بنفسك من أجل بدء مشروعك عبر الإنترنت .



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات